الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف كيف يخترق الهاكر المواقع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RodRid



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: تعرف كيف يخترق الهاكر المواقع   الأحد نوفمبر 06, 2011 8:09 pm

طرق اختراق الهاكر للمواقع :

يتم ذلك مرورا بمرحلتين أساسيتين :
المرحله الاولى هى جمع المعلومات: وأهم هذه المعلومات تكون عنوان الهدف على الشبكة (ip) ومعرفة نظام التشغيل الموجود على هذا الهدف والـسكربتات (Script) ليفحصها إذا كان فيها ثغرات برمجية (أخطاء يقع فيها مبرمج الـسكربت) وهذه الأخطاء أو الثغرات تسمح للهاكر بأن يفعل عدة أشياء ممنوعة.
واساليب جمع المعلومات كقيرة منها
Sniffing تنصت: استشعار وأخذ البيانات من الشبكة عن طريق مايسمى ببرامج الشم التي تسجل كل ما يدور بين الكمبيوترات.
Social Engineering الهندسة الاجتماعية: أسلوب انتحال شخصية تخدم الهاكر للحصول على معلومات مطلوبة للاقتحام حيث يتم اقناع الشخص المراد أخذ المعلومات منه أن الهاكر صديق أو ماشابه، أو أحد الأفراد الذين يحق لهم الحصول على المعلومات، لدفعه إلى كشف المعلومات التي لديه والتي يحتاجها الهاكر.
War driving تقصي الشبكات اللاسلكية: عملية البحث مكانيا على وجود شبكات لاسلكية وعادة يتجول الهاكر بالسيارة بين المناطق باحثا عن شبكات الواي فاي أو الهوت سبوت حيث يتم استغلال وجود بيانات مشتركه بين المستخدمين لهذه الشبكات وثغرات في الاجهزه الموصوله بالشبكه تمكن الهاكر من اختراقها.
"يكون الهاكر غالبا من المبرمجين أو مهندسين الشبكات أو من الافراد الملمين جدا بالتكنولوجيا والقيام بالقرصنه عن طريق استخدام اجهزه معينه هو في حالات قليله اما امكانيه القرصنه الحقيقيه فتكون من مهاره الهاكر وذكائه الخارق بحيث يكشف الثغرات في مواقع الانترنت والبرامج و ليس من الدائم ان يكون هدف الهاكر هو التخريب فا في اغلب الأحيان يكون الهدف هو اثبات القوه والقدره علي هزم دفاعات الموقع مما يعني ان الهاكر استطاع هزيمه مصممين ومطورين الموقع

والمرحله الثانيه هى الهجوم وهي مرحلة يتم فيها استغلال الثغرات والأستغلالات غالبا ما تكون على شكل روابط. فيقوم الهاكر بالدخول للوحة تحكم المدير أو تطبيق الأوامر على السيرفر أو رفع ملفات خبيثة كالشل (سكرايبت خبيث يستعمله الهاكرز)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعرف كيف يخترق الهاكر المواقع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bladi :: قسم احتراف الحماية من الهكرز و القرصنة :: قسم أخبار الهكر والحماية-
انتقل الى: