الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمحة تاريخية اسباب زيادة الفيروسات ترجع لكثر هدد مستخدمى الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmoudn82



عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 03/11/2011

مُساهمةموضوع: لمحة تاريخية اسباب زيادة الفيروسات ترجع لكثر هدد مستخدمى الانترنت    الأحد نوفمبر 06, 2011 3:36 am

أرجع بعض المحللين في شؤون الكمبيوتر والإنترنت زيادة المشكلات الناجمة عن الفيروسات إلى زيادة الأشخاص المرتبطين بالإنترنت عالميا ، وليس زيادة عدد الفيروسات ، وأن القمة في عدد الفيروسات كان في عام
71997بعد سلسلة الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها في برمجيات مايكروسوفت أعلن رئيس الشركة بيل غيتس بأن شركته رصدت 100مليون دولار لتأكيد النواحي الأمنية فيها . 7تمكن (تم لويد) من تدمير أكثر من 100من برامج الكمبيوتر الخاصة برب عمله في الشركة التي يعمل بها Omega Engineer Corp))
. وبالرغم من مرور أكثر من عام على هذه الجريمة التي حصلت في مايو 2000، إلا أن الموظف يصر على براءته . وتقدر الخسائر التي ألحقها هذا الموظف بالشركة بعشرة ملايين دولار .
7تقوم مجموعة من الشركات الأميركية حاليا بتتبع بعض مواقع الإنترنت لمعرفة من يقوم منها باستخدام مواد مقرصنة أو لا تراعي حقوق الملكية الفكرية.



7تقول دراسة قامت بها شركة استشارات أمنية بأنه وطبقأ لإحدى قواعد البيانات فإن هناك زيادة نسبية كبيرة في عدد الهجمات على تطبيقات الوب المعتمدة على نظام تشغيل لينكس لعام 2000، وفي المقابل هناك انخفاض في مثيلاتها المعتمدة على نظام ويندوز .
7خلال شهر مايو 2002لوحده ، وعندما احتدم النزاع بين الهند وباكستان حول كشمير قامت اثنتان من مجموعات الهاكرز بشن ما مجموعه 111هجمة رقمية على مواقع تعليمية وتجارية هندية .
7حسب تقرير لإحدى مؤسسات أمن الكمبيوتر الأسترالية فإن قرابة 90% من المؤسسات الأسترالية التي تعرضت لهجمات الهاكرز عام 2002، جاءتها الهجمات من خارج أستراليا .
7عندما قام الهاكرز بهجمات إغراقية على عدد من المواقع الكبرى في فبراير 2000تكبدت هذه الشركات خسائر قدرت بمبلغ , 12بليون دولار . وقد استمرت هذه الهجمات التي شنت على كل من CNN.com و Amazon.com و eBay.com ثلاث ساعات لم يكن المستخدمون خلالها يستطيعون الوصول إليها:

المصدر جريدة الرياض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لمحة تاريخية اسباب زيادة الفيروسات ترجع لكثر هدد مستخدمى الانترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bladi :: قسم احتراف الحماية من الهكرز و القرصنة :: قسم أخبار الهكر والحماية-
انتقل الى: